الأربعاء، 24 يونيو 2015

أخبار الامارات : اخبار الامارات اليوم الخميس


استنكرت الإمارات الهجوم الذي استهدف، اليوم الخميس، موكبا إغاثيا إماراتيا في العاصمة الصومالية مقديشو، وأسفر عن مقتل 7 اشخاص على الأقل، وإصابة آخرين بجروح، ووصفته بـ “الإرهابي الآثم”.



وقال “أنور بن محمد قرقاش” وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، مساء اليوم، إن” أعضاء الموكب الاغاثي الإماراتي بخير، ولم يصب أي منهم بأذى”.



وشدد “قرقاش” على “أن هذا العمل الإرهابي لن يثنِ دولة الإمارات عن التزامها المبدئي بدعم الصومال، وشعبه الشقيق، فى التصدي لخطر الإرهاب”، مضيفا “سنواصل العمل جاهدين لدعم الأمن والاستقرار والتنمية فى الصومال”.

وعبر “قرقاش” عن “أسفه الشديد لسقوط عدد من الضحايا الأبرياء من أبناء الشعب الصومالي الشقيق” مشيرا إلى أن السلطات الإماراتية “تتابع الموقف والتحقيقات المرتبطة بالحادث”.

وتبنت حركة “الشباب” الصومالية الهجوم الذي استهدف الموكب الإماراتي، بحسب موقع محسوب على التنظيم، في حين أعلنت السلطات الصومالية عبر إذاعة “مقديشو” الحكومية عن إحباطها لـ”هجوم دبره الإرهابيون في العاصمة”، في إشارة إلى الهجوم المذكور.

وتوفر دولة الإمارات دعما عسكريا للحكومة الصومالية التي تقاتل حركة “الشباب” المرتبطة بتنظيم القاعدة وتسيطر على مناطق في البلاد، كما تلعب الحكومة الإماراتية دورا في تنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين داخل مقديشو.

شـــاهـــد أيـــضـــا

0 التعليقات:

إرسال تعليق